Zynga تستحوذ على شركة Small Giant Games بمبلغ 560 مليون دولار

  • Home
  • أخبار
  • Zynga تستحوذ على شركة Small Giant Games بمبلغ 560 مليون دولار

Zynga تستحوذ على Small Giant Games

أضافت عملاق صناعة الألعاب Zynga  صفقة جديدة بقيمة تصل الى 700 مليون دولار الى صفقات الاستحواذ خاصتها وقد اعلنت عنها.

وقد قامت اليوم في تداولاتها في بورصة نازداك بالاعلان عن استحواذها على صانع لعبة Empires & Puzzles شركة  Small Giant Games .

Zynga تستحوذ على شركة Small Giant Games :

وقد قامت الشركة بشراء حصة مقدارها 80 بالمئة مقابل مبلغ نقدي قدره 330 مليون دولار , بالإضافة الى حصة في شركة Zynga  مقدارها 230 مليون دولار

و أضافت Zynga  انها ستقوم بشراء ال20 بالمئة المتبقية من حصة الشركة خلال الثلاث سنوات القادمة اذا تحققت النتائج المرجوة . و بالنسبة لشركة Zynga ، التي ستأخذ قرضاً بقيمة 200 مليون دولار لاتمام هذه الصفقة ، فان هذا الاستحواذ يُعتبر وسيلة مهمة لزيادة عدد اللاعبين والإيرادات للشركة .

نجحت Small Giant Games التي تأسست عام 2013 في هيلسينكي عاصمة فنلندا من جمع 52 مليون دولار من الاستثمارات حتى هذا اليوم

نجحت Empires & Puzzles وحدها من كسب 33 مليون دولار في أول 10 أشهر من إطلاقها في عام 2017. بالإضافة الى العاب أخرى تحمل توقيع Small Giant Games مثل Alliance Wars ve Season 2: Atlantis .

في أول أربع أشهر من 2018 فقط تمكنت الشركة من هذه اللعبتين فقط من تحقيق ربحها الذي حققته في سنة 2017 كاملةً. وهكذا تمكنت اللعبة من زيادة أرباح اللعبة أضعافاً ليس من  لعبة واحدة فقط ولكن من ألعاب متعددة لجذب الجماهير المختلفة.

تأسست شركة Zynga في عام 2007 و عرفت بانها المنتج لالعاب شهيرة مثل FarmVille و Zynga Poker و Words with Friends . في الربع الثالث من العام الحالي حققت الشركة عائدات تقدر بـ248 مليون دولار , ويتوقع أن تحقق أرباح قدرها 243 مليون في الربع الأخير من 2018 حسب المحللين

وبالتأكيد فإن هذه الإيرادات سوف تزيد مع انضمام اللعبة الجديدة الى عائلة Zynga.

المصدر: رويرترز

مجلة بناء الالكترونية
Tags:
Blog Comments

[…] Zynga تستحوذ على شركة Small Giant Games بمبلغ 560 مليون دولار […]

Leave a Comment