اخبار تكنولوجيا

تحديث جديد من واتساب Whatsapp لحماية خصوصية الرسائل

تحديث جديد من واتساب Whatsapp :

واتساب التي اشتهرت مؤخراً بحماية رسائل مستخدميها باستعمال نظام التشفيل end to end الشهير للرسائل تطلق تحديثات جديدة لتذهب بعيداً في مجال حماية خصوصية مستخدميها

ما هو نظام التشفير end to end :

End to end encryption هى وسيلة متطورة لنقل الرسالة بحيث لا يمكن قراءتها إلا من قبل الطرف المتلقى.

وهذا النوع من التشفير يعمل من خلال عدم إرسال الرسالة كنص عادى، بل فى شكل سلسلة مشفرة من الأرقام تحتاج إلى مفتاح لا يمتلكه سوى جهاز المرسل والمتلقى لتلك الرسالة، وهو الأمر الذى يمنع اعتراضها من قبل أى طرف قبل أن تصل للمتلقى.

إنفوغرافيك : ماذا يحدث على الإنترنت في دقيقة واحدة في 2018

لكن فيما يبدو ان واتساب تريد أكثر من ذلك حيث أعلنت منصة المراسلة الشهيرة والمملوكة لفيسبوك Facebook انها سوف تضيف ميزة قفل بصمة الأصبع لفتح التظبيق والرسائل , والعمل على تطويرها قد بدأ بالفعل على منصة أندرويد

وبهذا سوف تزيد حماية الرسائل أضعاف مضاعفة اذ انه لن يستطيع أحد اختراق الرسائل بسب شيفرة end to end  ولن يستطيع أحد غير مسنخدم التطبيق من فتح الرسالة عن طريق بصمة أصبعه.

وقد كشف هذا  موقع WABetaInfo المتابع لكل عمليات تحديث واتساب وقال أن عملية التحديث الأولية قد بأت بالفعل

عندما تفتح WhatsApp و كنتيجة للتحديث ، ستتم مطالبتك ببصمة الإصبع. علاوة على ذلك ، فإن هذا الإجراء الجديد لن يحمي محادثاتك الشخصية فقط. بل وكما ذكرت WABetaInfo أن التطبيق سيكون محميًا تمامًا ، لذا سيتعين على المستخدمين إثبات أنفسهم قبل الدخول إلى WhatsApp.
في يوليو الماضي ، اعترفت WhatsApp أنه يمكن التغلب على نظام تشفير الرسائل من قبل المجرمين والإرهابيين. ونتيجة لهذا العامل الجديد في بصمة الإصبع ، سيكون الوصول إلى المحادثات المشفرة بواسطة خدمات الأمن أكثر صعوبة.

المصدر : dailymail

اذا أعجبتك المقالة قم بمشاركتها مع أصدقائك

One Reply to “تحديث جديد من واتساب Whatsapp لحماية خصوصية الرسائل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *