تقنيات جديدة في 2019 ستكون شائعة في المستقبل

  • Home
  • أخبار
  • تقنيات جديدة في 2019 ستكون شائعة في المستقبل

تحت شعار “الأفكار العظيمة تغير العالم” يستمر معرض SXSW 2019 في ولاية تيكساس الأمريكية , والذي يعد من أهم المعارض في العالم , بزخم كبير وبأفكار براقة و الكثير من التقنيات الجديدة في 2019 التي من شئنها أن تغير طريقة عيشنا في هذا العالم

 

             تقنية الجيل الخامس “5G” حياتنا لن تكون كالسابق

 

تخيلوا معنا البيئة التي يقدمها معرض SXSW 2019 أو (South by Southwest ) الذي يقام في ولاية تيكساس الأمريكية وتعرض فيه أهم الاختراعات و التقنيات الجديدة في 2019

حيث يتاح لأصحاب المشاريع الصغيرة والأفكار المثيرة فرصة عرض منتجاتهم وأفكارهم في المعرض وفي حال لاقت قبول من المستثمرين فهي مؤهلة لحصول على تمويل يصل الى ملايين الدولارات

تأتي آلاف الشركات وعشرات الآلاف من الزوار إلى هذا الحدث الكبير ،

حيث يمكن للمشاركين من كل قطاع تقريبًا المشاركة. هناك مئات الآلاف من الأشخاص يتحدثون عن المنتجات التي يتم تقديمها ، وملايين تنفق لاتمام تلك المشارع الناجحة .

 

تأكدوا من أن العديد من المبادرات الحائزة على جوائز SXSW 2019 في قائمتنا سنراها قريبًا بقيمتها مليارات الدولارات العام المقبل.

بعضها يمكن أن يستمر أصحابها في تطويرها و البعض الاخر يتم الاستحواذ عليه من قبل شركات عملاقة تكمل تطويرها.

بدون إطالة دعونا نلقي نظرة قريبة على أهم التقنيات الجديدة في SXSW 2019

 

اسمع موسيقاك الخاصة مع nuraphone

مع تقدم العلم فان جميع الأدوات التكنولوجية بدأت تأخذ منحى التخصيص في كل شيئ ليكون ملائم لكل انسان على حدى

وكان لسماعات الاذن نصيب من هذا التخصيص فقد استعملت nuraphone تقنيات الذكاء الاصطناعي لتخصص اعدادت الصوت بما يناسب ذوق اذنيك . اطلقت الفكرة العام الماضي وقد لاقت رواجاً كبيراً لتعد من أفضل التقنياتالجديدة في 2019

والان أصبحت متوفرة على الانترنت بسعر 399 يورو !

 

استراتيجية المعاملات اللاورقية في المدن الحديثة


تهدف استراتيجية التي قدمتها امارة دبي في الامارات العربية المتحدة للمعاملات اللاورقية إلى تحويل دبي إلى حكومة رقمية بالكامل بحلول العام 2021.

وستُنجز جميع المعاملات الداخلية وخدمات المتعاملين عبر القنوات الإلكترونية والذكية.

 

أول جهاز للتصوير بالموجات فوق الصوتية يمكن استعماله مع الهواتف الذكية (Butterfly IQ)


تتيح أجهزة الموجات فوق الصوتية مراقبة العديد من الأمراض الداخلية دون تدخل خطير. في الوقت نفسه ، يمكن للنساء الحوامل التحقق من الحالة الصحية لأطفالهن بانتظام باستخدام هذه التكنولوجيا. فقط من خلال النظر في هاتفنا!

كان لدى Butterfly IQ حظوظ كبيرة عندما ظهر الجهاز لأول مرة العام الماضي.

الآن يتم عرضه للبيع بسعر ألفين دولار. بدلاً من دفع عشرات الآلاف أو الذهاب إلى المستشفى عدة مرات ، يمكن لكل من المرضى والأطباء شراء هذا الجهاز. وتثبيت التظبيق الخاص به على هاتفهم الذكية والتحكم بالموجات فوق الصوتية في أي مكان.

 

أول مساعد صحي يستخدم الذكاء الاصطناعي في العالم IN


واحدة من أكثر القضايا صعوبة في العلوم الطبية هي التغيرات المستمرة في المرضى. هذا الجهاز المبتكر ، بفضل دعم الذكاء الاصطناعي ، لا ينسى البيانات ، وكيف تتغير.

يمكن لـIN إجراء التحليل الصحي للمرضى بشكل مستمر ، كما يدعم الجهاز التعلم الآلي. يتم نقل البيانات إلى المهنيين الصحيين على الفور ، لذلك من السهل التدخل على الفور. من المستحيل العثور على معدات تكنولوجية أكثر فعالية لصحة المرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة.

 

هل سيحل الذكاء الاصطناعي مكانكم في العمل قريباً؟ , تعرف على الوظائف الأكثر أماناً , والمهددة بالاندثار في المستقبل

 

منصة IFL لنقل اللغات المهددة بالانقراض للاجيال الجديدة


بالتأكيد فاننا نستخدم ترجمة Google لترجمة النصوص من والى تلك اللغات الشائعة والمستخدمه في العلوم والتكنولوجيا . ولكن ماذا عن تلك  اللغات التي هي الآن على وشك الانقراض؟ وفقًا للبحث العلمي ، يتناقص عدد اللغات التي يتم التحدث بها بشكل متسارع في العالم.

اللغة لديها تأثير كبير في الثقافة وحياة الناس الذين يعيشون في تلك الثقافة. إذا فقد المجتمع لغته ، فإنه يفقد نفسه.

هذه المنصة ، التي تسمى لغة السكان الأصليين الأولى Indigenous First Language ، تدرس اللغات التي المهددة بالانقراض. فيتم نقل اللغات للاجيال القادمة وتزداد نسبة بقائها على قيد الحياة.

 

نباتات ذكية تحذر الناس من التلوث Argus :


من الصعب تحديد المواد التي تسبب أضرارا دائمة للطبيعة ولجسم الإنسان.

هذا النبات الذي يدعى Argus صمم بالضبط ببقيام بهذه المهمة . بفضل مستشعرات النانو الغير مرئية في النبات ، يمكن مراقبة معدل التلوث على الفور.

هذا يجعل Argus نبات ذكي. يحذر الناس ويحثهم على التحرك لايقاف تلوث البيئة من حولهم .

 

هناك العديد من المشاريع و تقنيات جديدة في 2019 SXSW والتي تستحق الاهتمام .و في السنوات القادمة ، سنرى هذه المنتجات أو الخدمات أو التقنيات المستخدمة على نطاق واسع دون شك .

 

إقرأ أيضاً : 

     هواتف قابلة للطي , التحدي الجديد بين كبرى شركات الهاتف العالمية 2019

     إنفوغرافيك : ماذا يحدث على الإنترنت في دقيقة واحدة في 2018

 

 

Tags:
Blog Comments

[…] تقنيات جديدة في 2019 ستكون شائعة في المستقبل […]

Leave a Comment