هواتف قابلة للطي , التحدي الجديد بين كبرى شركات الهاتف العالمية 2019

مع تقدم الايام ومع دخول الكثير من شركات الجديدة المنافسة وبقوة في سوق الهواتف المحمولة , فان المتوقع انا المنافسة ستصل ذروتها هذا العام فمن تحدي دقة الكاميرات وعددها الى سباق دخول دعم شبكات الجيل الخامس لكن المفاجئ هو تصريح اكثر من شركة عن اقتراب الاعلان عن هواتف قابلة للطي في نهاية هذا الشهر

        هاتف جديد بـ 5 كاميرات خلفية! , مفاجئة نوكيا لعام 2019

أولاً سامسونغ

بدا الأمر وكأنه اعلان بالخطأ ولكن اعتادت الشركة ان تسرب هواتفها بهذه الطريقة لابقاء عشاقها في حالة ترقب فقد قدمت سامسونغ فرع فيتنام في اعلان لها يظهر فيه هاتف قابل للطي في نسخة نهائية جاهزة للاستعمال وقد قامت لاحقاً بحذف الفيديو بعد مدة قصيرة.

والجدير بالذكر أن الشركة كانت قد كشفت رسمياً عن نموذج هذا الهاتف في مؤتمر المطورين الخاص بها في العام الماضي، حيث عرضت نسخة نهائية من الهاتف يمكن العمل عليها.

لكن هذه النسخة كانت مخبأة ضمن غلاف حيث استطاع المتابعون رؤية آلية عمل الهاتف فقط دون رؤية التصميم النهائي له.

لدى الشركة حدث كبير في العشرين من هذا الشهر حيث سيتم الكشف بشكل مؤكد عن ثلاثة هواتف من عائلة Galaxy S10، لكن التوقعات تشير إلى أن الحدث سيشهد الكشف عن هاتفين إضافيين أيضاً.

الهاتف الأول هو نسخة احتفالية بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق أول هاتف من سلسلة Galaxy S، وقد تحمل هذه النسخة مواصفات مرتفعة جداً مثل 6 كاميرات و مودم اتصال متوافق مع شبكات الجيل الخامس.

أما الهاتف الثاني فهو هاتف الشركة القابل للطي، حيث سيتم الكشف عنه رسمياً كمنتج تجاري جاهز للبيع في الأسواق.
فيديو الاعلان الذي عرضته سامسونغ وقامت بحذفه لاحقاً

هواوي

الشركة الرائدة أساساً في تركيب ومعدات شبكات الجيل الخامس لن تتأخر أكثر من ذلك في الإعلان عن أوّل هاتف لها متوافق مع هذه الشبكات.

لكن المفاجأة هي أن هاتف الشركة هذا لن يكون عادياً بل سيكون هاتف قابل للطي، حيث ستكشف الشركة عن أول هاتف لها قابل للطي وأول هاتف متوافق مع شبكات الجيل الخامس في نفس الجهاز.

بحسب الإعلانات والدعوات التي بدأت الشركة الصينية بتوزيعها فإنه في يوم الأحد 24 شباط أي بعد حدث سامسونغ بأيام فقط ستكشف الشركة عن هاتفها المرتقب خلال فعاليات معرض MWC.

مؤتمر الجوالات العالمي أو ما يُعرف باسم MWC سيُعقد نهاية هذا الشهر في المدينة الإسبانية برشلونة، وعلى ما يبدو فإن الكثير من التقنيات والأجهزة الجديدة سيُكشف عنها خلال هذا الحدث الكبير.

المفاجئة الأكبر من شبكة “ريو ” الصينية

وفق ما ذكره موقع “BGR”؛ فإن مقطع فيديو نُشر على موقع “يوتيوب” يُظهر الهاتف الذي من المرتقب أن تطلقه الشركة الصينية، والذي سيضع الشركات العملاقة في مجال الهواتف الذكية (سامسونج، وأبل، وهواوي) في موقف محرج.

وأوضح المصدر أن هذه الشركة لم يُسمع باسمها كثيراً من قبل؛ لكنها أبانت قدرتها الهائلة في تصنيع هاتف قابل للطي “حقيقي”؛ وفق “سكاي نيوز”.

ويُظهر الفيديو الهاتف الجديد المسمى “فليكس باي” وهو يأخذ عدة أشكال وبمقاسات مختلفة، دون أن يُلحق ذلك أي مشكلة بالشاشة أو بالصورة. وجرب مستخدم الجهاز تطبيقات وألعاباً وكاميرا التصوير لمعرفة مدى فاعلية الشاشة.

وقال حساب “آيس يونفرس” على موقع “تويتر”: إن هذا هو “أول هاتف قابل للطي في العالم”؛ مضيفاً أنه سيستخدم معالج “سناب دراغون 8150″، الذي من المتوقع أن يتم استخدامه في هاتفي “غلاكسي إس 10″ و”وان بلس 7”.

ولم تذكر الشركة موعداً محدداً لإطلاق الهاتف، كما لم تكشف السعر الذي سيتم اعتماده في عملية البيع . نترككم مع الفيديو :

بالاضافة الى العملاق الصيني شاومي التي لا تترك التحدي أبداً أظهرت في فيديو تصميم هاتف قابل للططي :

 

اذا أعجبتك المقالة قم بمشاركتها مع أصدقائك

One Reply to “هواتف قابلة للطي , التحدي الجديد بين كبرى شركات الهاتف العالمية 2019”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *