كيف تلتقط صور احترافية بكاميرا هاتفك الاندرويد

  • Home
  • اندرويد
  • كيف تلتقط صور احترافية بكاميرا هاتفك الاندرويد

تأتي العديد من هواتف Android بكاميرا عالية الجودة مصممة لالتقاط أصغر التفاصيل الممكنة للشيء المراد تصويره ، و لكنها تبقى من الناحية الفنية ليست بنفس مستوى الكاميرات الاحترافية DSLR ، لكن رغم ذلك فببعض النصائح والاعدادات الاحترافية التي سنقدمها لكم هنا نحن فريق مجلة بناء الالكترونية ستحصلون على صور احترافية ورائعة بكاميرا هاتفك الاندرويد

اختصاص تقنية المعلومات IT , مستقبله ومدى قوته

نظام التشغيل الجديد ANDROID Q الميزات والتحديثات الكاملة

لماذا نتحدث عن صور احترافية بكاميرا هاتفك

مع وجود هاتف ذكي في جيب كل واحد منا ، ومع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي المختصة بالصور كالانستغرام وفليكر وغيرها أصبح التقاط الصور أحد الميزات الأكثر استخدامًا لأجهزة الهواتف الذكية وأصبح اختصاص وفن ذو قواعد ثابتة و يدرس في معظم بلاد العالم عداك عن انه هواية الى حد الهوس عند معظم مستخدمي وسائل التواصل الااجتماعي

والان اذا كنتم مستعدين للانطلاق الى مستوى جديد في عالم التصوير والتقاط صور احترافية بكاميرا هاتفك فاستعد جيداً سوف نبدأ!

من أجل صور احترافية , معرفتك لخصائص هاتفك واجب

التعرف على هاتفك وعلى جميع المميزات والاعدادات قبل بدء التصوير سيعطسك راحة أكبر وتحكم كامل فيما تلتقط بعدسة هاتفك الذكي

لعلك تقول ان الوضع الاساسي الوتوماتيكي في الهاتف هو مثالي من أجل التقاط صور جيدة بالأخص اذا كنت تستخدم اخر الاصدارات من سامسونج او ال جي او هواوي

لكن لا شك ان استكشاف اوضاع واعدادات اضافية وأكثر احترافية في سيساعدك على الابداع وانتاج صور اكثر احترافية

تأكد من نظافة عدسة هاتفك قبل التصوير

قد تبدو هذه النصيحة بديهية بالنسبة لك , ولكن بالتجربة فانه دائما ما ننسى مسح عدسة الهاتف قبل التقاط الصور على عكس الكميرات الاحترافية التي تحتوي على غطاء للعدسة وعلى ادوات وماسحات خاصة للتنظيف موجودة مع المصورين المحترفين بشكل دائم .

لهذا ننصحكم بحمل قطعة قماش صغيرة بطرف جيبكم او مع علاقة الهاتف اذا كنتم تستعملونها , أو حاى استعمال قميصكم للتنظيف!

ستلحظون فرقاً كبيراً على جودة وجمالية صوركم بشكل كبير بعد اتخاذ هذه النصيحة

استعمل مصدر ضوء خارجي , ابتعد عن الفلاش!

من البديهي عند الكثير أنه في الليل أو عندما تكون الاضاءة منخفضة استعمال الفلاش ولكن وبحكم التجربة فإن الفلاش ليس الخيار المناسب دائماً بل وقد تأتي بنتائج عكسية في بعض الاحيان

حاول دائمًا العثور على مصدر للضوء الطبيعي عند تصوير صورك. إذا كنت في مطعم وتريد التقاط صور احترافية بكاميرا هاتفك لوجبتك أو لفنجان القهوة خاصتك ، فحاول الحصول على مقعد بجوار النافذة ، حتى تتمكن من التقاط جميع تفاصيل الوجبة باستخدام الإضاءة المثالية.

أما إذا كنت تبحث عن التقاط صورة شخصية ، فحاول الوقوف أمام نافذة كبيرة. هذا لن يجعل وجهك وتفاصيلك تضيء لكنه سوف يغمق الخلفية ويجعلك مركز الاهتمام حتى ولو كان في يوم غائم جرب الأمر وسيفيد.

إذا كان من المستحيل تمامًا التقاط صورتك دون إضاءة طبيعية (كما هو الحال في أغلب الأحيان* ، فابذل قصارى جهدك للعثور على مصدر إضاءة خارجي آخر ، مثل المصباح أو حتى الشموع. على الرغم من أن الأمر قد يبدو سخيفًا ، إلا أن أي إضاءة أخرى تقريبًا ستبدو أفضل من الفلاش ، خاصة وأنك تتمتع بعد ذلك بمزيد من التحكم فيما تختاره للإضاءة والتمييز في صورك.

ابتعد عن الزوم

تماما مثل الفلاش فان ميزة الزوم هي من أكثر الميزات الشائعة في الهواتف الذكية والكميرات الرقمية على حد سواء , لكنه من أكثر الميزات التي عليك الابتعاد عنها اثناء أخذ صورك

يتسبب الزوم ( تكبير/تصغير الصورة ) بخفض دقة وجودة الصور بشكل ملحوظ كما أنه قد يفق الصورة الكثير من التفاصيل التي ممكن أن تجدها اذا نظرت للصورة ككل

حتى المصورين المحترفين مستخدمي كاميرات DSLR لا يحبذون تكبير وتصغير الصور خاصتهم مع ان تلك الكاميرات تحافظ على الوضوح مثلما هو تقريبا في وضع الزوم عنه في الوضع العادي

لكنهم عوضاً عن التكبير والتصغير يستخدمون برامج القص CROP لكي لا يفوتو اي تفصيل صغير فب الصور التي يلتقطونها

إذا كنت فعلاً بحاجة إلى الاقتراب مما تريد تصويره ، فاختر لنفسك زاوية اخرى واقترب منه الجسم جسديًا بدلاً من استخدام التكبير. هذه هي أفضل طريقة للحصول على تحكم إبداعي في صورك دون استخدام التكبير / التصغير وضياع الدقة والحمالية في صورك.

خذ الكثير من الصور أولاً ثم نسقها على مهل

قد يبدو التقاط الكثير من الصورة لنفس اللقطة طريقة كسولة لالتقاط الصور ، ولكنها ربما تكون الطريقة الأكثر فاعلية لالتقاط اللقطة المثالية!

سواءً كانت صور شخصية ، أو مناظر طبيعية ، أو تحفة من وجباتك اليومية ، فإن استخدام الصور المتتالية هو وسيلة رائعة لالتقاط مجموعة من الصور دون إجهاد: فقط اضغط باستمرار على زر الغالق وسيقوم هاتفك بالتقاط لقطات سريعة يمكنك تصفحها لاحقًا للعثور على واحد مثالي.

في حين أن مجموعة من الصور التي تلتقطها ستكون فظيعة وغير صالحة للاستعمال تمامًا ، لا بد من وجود بعض الأحجار الكريمة المختبئة هناك على شكل صور احترافية. خذ الوقت الكافي لاستعراض صور اللقطات الملتقطة واختيار أفضل اللقطات ، وتذكر دائمًا حذف صور اللقطات السيئة حتى لا تشغل مساحة على هاتفك.

استخدم الحامل الثلاثي من أجل صور احترافية

حسناً, هذا يصل إلى أقصى حد لتصوير الهواتف الذكية ، ولكن إذا كنت ترغب في زيادة جودة الصور على الإطلاق إلى أقصى حد يمكن أن يلتقطها هاتفك ، فأنت تريد التفكير في حامل ثلاثي القوائم.

مع حامل ثلاثي القوائم ، ستتمكن من التقاط أفضل الصور الممكنة في أي موقف ، وستشاهد الفائدة الأكبر في مواقف الإضاءة المنخفضة حيث تكون أي حركة للكاميرا ضارة. فإن حامل ثلاثي القوائم هو أيضًا الشيء الوحيد المطلوب لتحويل هاتفك إلى كاميرا احترافية رائعة وتصوير صور احترافية.

تعلم استخدام برامج وتطبيقات التعديل على الصور بحرفية

بعد الانتهاء من التصوير ، سترغب في رفع مستوى الصور الخاصة بك عن طريق تحرير الصور باستخدام تطبيق التحرير المفضل لديك.

هناك الكثير من تطبيقات تحرير الصور للاختيار من بينها ، وكلها تقوم بأشياء فريدة خاصة بها مثل تراكب مرشحات معينة ، وتتيح لك تحرير السطوع والتباين ، وحتى إضافة نص أو ملصقات لصورك.

تُعد تطبيقات تحرير الصور أداة رائعة أيضًا إذا كنت غير واثق من الصور التي التقطتها. يمكنك حتى إنقاذ بعض الصور من خلال القليل من التعديل فقط اذا كنت خائف على جودة صورك.

الغموض يلف حول تطبيق FACE APP, ماهو هذا التطبيق ؟ وهل يتجسس على المستخدم ؟

أفضل 10 تطبيقات مفيدة لأصحاب قنوات اليوتيوب ( يوتيوبرز )

تابع المصورين المفضلين لديك على مواقع التواصل الاجتماعي

بالطبع اتقان التصوير ليس بالأمر السهل أبداً فهو يحتاج للتجربة والتعلم وسماع نصائح الخبراء ومشاهدة أعمالهم وصورهم لتعظيك دفعة معنوية أولا و خبرة مجانية ثانياً

كما تعد متابعة بعض المصورين المفضلين لديك على وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة للحصول على الأفكار ، ومعرفة أي نوع من الفن يصنعه الآخرون ، وتحفزهم على الخروج وبدء التصوير. قد يستجيب البعض في التعليقات إذا سألتهم كيف قاموا بتصوير موضوع معين بأسلوب معين أو كيف تمكنوا من تحرير صورة معينة لتبدو بطريقة معينة.

اذهب مباشرة الى الصفحة العامة في انستاغرام وقم بالبحث عما يصوره المحترفون بهواتفهم الاندرويد وقم بمتابعة الذي يعجبك والسير على خطاه وستجد نفسك في النهاية مكانه وبمستواه

يشارك بعض المصورين على وسائل التواصل الاجتماعي نصائحهم وحيلهم في التصوير ، لذا تأكد من مراجعة مجموعة من الملفات الشخصية المختلفة للحصول على الفائدة القسوى وجعلها صور احترافية.

Tags:
Blog Comments

bonsoir
merci beaucoup pour les astuces

Leave a Comment