تقرير مفصل: نظام IOS 13 الجديد مع دعم الوضع الليلي

  • Home
  • Apple
  • تقرير مفصل: نظام IOS 13 الجديد مع دعم الوضع الليلي

لعل من أهم ما يميزات هواتف آبل ويجعلها مرغوبة لدى فئة كبيرة من المستخدمين هي نظام IOS الخاص بها وتوافقيته التامة مع العتاد و نسبة الامان العالية فيه بالاضافة الى الميزات عملية وجمالية تجذب المستخدم لشكل جدي فيقع في حب تلك الأجهزة ولا يستطيع الاستغناء عنها بعد ذلك خاصة بعد تحفتها الجديدة IOS 13

نظام التشغيل الجديد Android Q الميزات والتحديثات الكاملة

نظام التشغيل الجديد من هواوي هونج مينج HongMeng OS

IOS 13

حتى ولو لم تقم بشراء الأيفون الجديد من آبل فإن IOS 13 الجديد يأتي ليعطي هاتفك القديم نفس الميزات الجديدة التي حملتها آبل خصيصا لتلك الأجهزة

لعل الوضع المظلم هو أفضل ميزة iOS 13 وأكثر التغييرات البصرية التي يتم ملاحظتها. يعمل على تحويل الألوان ذات اللون الأبيض والرمادي الفاتح إلى ألوان رمادية داكنة وأقل إجهاداً للعين وبيدعم الوضع المظلم معظم البرامج الرئيسية أيضاً.

في حال كنت بحاجة لمعرفة كيفية الحصول على نظام التشغيل iOS 13 ، لدينا دليل خطوة بخطوة لذلك ، على الرغم من أن التحديث يأتي مثبتًا مسبقًا على iPhone 11 و iPhone 11 Pro.

ما الجديد في نظام iOS 13؟ ما الأجهزة المتوافقة مع iOS 13؟ لدينا كل هذه الإجابات – ومراجعة مفصلة لنظام iOS 13 أدناه لذى فاربطوا الأحزمة واستعدوا

الأجهزة التي ستحصل على IOS 13

iOS 13 متوافق مع iPhone 6S / iPhone SE أو إصدار أحدث
لا يتوافق نظام iOS 13 مع iPhone 5S و iPhone 6 و iPhone 6 Plus
يتطلب توافق iOS 13 وجود جهاز iPhone من السنوت الأربع الأخيرة. وهذا يعني أن هواتف مثل iPhone 6 لن تحصل على نظام التشغيل iOS 13 , اذا كنت تملك أحد تلك الأجهزة فهذا يعني أنك مع الأسف ستظل عالقاً بنظام IOS 12.4.1 الى الأبد

الوضع الليلي (الوضع المظلم)

لقد وصل أخيراً الوضع الليلي لنظام آبل الجديد لو كان متأخراً قليلاً فقد رأينا كيف أن نظام mac OS يدعم الوضع الليلي ومنذ 2018 بالاضافة لدعم أندرويد للوضل الليلي في اصدار Android Q

في نظام IOS 13 عند تفعيل الوضع الليلي يتم استبدال اللون الأبيض والرمادي الفاتح الى الأسود والرمادي وباقي الألوان تبقى على حالها اي يشبه باقي الانظمة

وعند تفعيل الميزة فانها تظبق على جميع التطبيقات الداعمة لهذه الميزة كالانستغرام والكروم و كثير من التطبيقات الرئيسية

إنها ميزة رائعة عند استخدام جهاز iPhone الخاص بك في الليل وتريد تجنب الأضواء البيضاء الساطعة اللامعة في وجهك. قد يوفر أيضًا من عمر البطارية على أجهزة iPhone المزودة بأجهزة OLED ، بدءًا من جهاز iPhone X وما بعده. لم تتحدث Apple عن هذا على الإطلاق ، لكننا نعلم أن OLED تعرض “إيقاف” البكسلات بشكل أساسي عند عرض اللون الأسود.

يمكن تشغيل الوضع المظلم لـ iOS 13 في “مركز التحكم” داخل منزلق الشاشة ، وفقًا لشركة Apple ، أو يمكنك ضبطه تلقائيًا ليتم تشغيله ليلاً من خلال جدول زمني أو وقت مخصص .

يقدم iOS 13 “تصحيح اهتمام في FaceTime

مستخدمي الآيفون والآبياد انتبهوا , آبل اعترفت بأن التطبيق فيه ثغرة للتنصت !!

حسناً تبدو هذه الميزة مثيرة للاهتمام , هل تذكرون عند الاتصال المرئي بالفيديو كيف يبدو كلا المتصلين ينظرون الى طرف اخر بغير اهتمام بحيث ان كليهما يحاولان النظر للشاشة لرؤية المتصل لا للكاميرة الأمامية

ولكن الآن يوجد خيار لـ FaceTime Attention Correction والذي يجعل الأمر يبدو كما لو كنت تبحث مباشرة في الكاميرا الأمامية التي تواجه أثناء مكالمة فيديو وسيكون أمر التشتت في مكالمات الفيديو من الماضي مع هذه الميزة

من الآن فصاعداً إن IOS 13 على الايباد إسمه iPadOS

لقد رأت شركة آبل أن أجهزة iPad أصبحت بحاجة لنظام خاص بها لذا وأخيراً قدمت مع تحديث ios 13 للهواتف تحديث خاص لiPad وهو iPadOS

يستند iPadOS إلى أساسات iOS نفسها، لكنه يقدم تجربة متميزة حقاً لجهاز iPad.

فهو يأتي بتطبيقات قوية مصممة لشاشة Multi‑Touch الكبيرة، ويسهل عليك إنجاز المهام المتعددة بفضل الإيماءات البسيطة، كما يمنحك القدرة على سحب الملفات وإفلاتها بلمسة إصبع. هي التجربة التي لطالما أذهلتك. واليوم أصبح لها اسم: iPadOS.

بالأضافة للعديد من التحديثات الرهيبة التي تحتاج مقالة بحد ذاتها لشرحها و تجعل استعمال الآي باد تجربة أكثر راحة ومتعة

للتعرف على مظام iPadOSبشكل تفصيلي شاهد من الموقع الرسمي لآبل هنا iPadOS

يتميز IOS 13 بلوحة مفاتيح QuickPath السريعة

مع نظام التشغيل iOS 13 ، ستضم لوحة مفاتيح QuickType الافتراضية من Apple طريقة الكتابة السريعة (QuickPath)، وهي وسيلة شائعة للانزلاق عبر لوحة المفاتيح لتكوين كلمات. لقد استخدمنا هذا في ملحقات لوحة مفاتيح iOS السابقة مثل Google Gboard و SwiftKey.

ع نظام التشغيل iOS 13 ، ستضم لوحة مفاتيح QuickType الافتراضية من Apple طريقة الكتابة السريعة ، وهي وسيلة شائعة للانزلاق عبر لوحة المفاتيح لتكوين كلمات. لقد استخدمنا هذا في ملحقات لوحة مفاتيح iOS السابقة مثل Google Gboard و SwiftKey.

يمكنك استخدام أساليب QuickType و QuickPath في الكتابة بالتبادل ، وتشمل اللغات المدعومة حتى الآن اللغة الإنجليزية والصينية المبسطة والإسبانية والألمانية والفرنسية والإيطالية والبرتغالية.

تطبيق “Find My” الجديد

قامت Apple بدمج Find My Friends و Find My iPhone في نظام التشغيل iOS 13 ، ويتيح لك الاتحاد تحديد موقع أصدقائك والأجهزة الذكية المفقودة بواجهة أسرع وأسهل للاستخدام.

الأهم هو أنها تستخدم إشارة Bluetooth المشفرة من مصادر متعددة لمساعدتك على تعقب الأجهزة غير المتصلة بشبكة Wi-Fi أو الخلوية. يعد هذا في الغالب مساعدة كبيرة لأجهزة Macs ، ولكنه قد يساعد أيضًا في استخدام iPhone في حالات نادرة أيضًا.

والأفضل من ذلك كله ، في حين أن Find My Friends لا يعمل دائمًا بالنسبة لنا ، يبدو أن Apple تبذل دفعة أكبر للحصول على تتبع الموقع بشكل صحيح مع تطبيق iOS 13 الجديد هذا الآن في دائرة الاهتمام.

سيجعل IOS 13 آيفونك القديم أسرع ، ويدوم لفترة أطول

يحتفظ عدد أكبر من الأشخاص بأجهزة iPhone الخاصة بهم لفترة أطول ، وهذا شيء يبدو أن Apple تتعرف عليه – وتقوم الشركة بتسريع iOS 13 لاستيعاب تلك المتطلبات

خصوصاً بعد الاتهامات التي تعرضت لها الشركة بأنها تقوم تبطيء هواتفها عن قصد عن الاصدارات الجديدة من IOS \لكي تجبر المستخدمين على شراء الموديلات الجديدة من هواتفها.

أهم إحصائيات iOS 13: سرعة بدء تشغيل التطبيق تصل إلى ضعف السرعة وفقًا لشركة Apple ، وسيكون إلغاء قفل Face ID أسرع بنسبة 30٪ عن ذي قبل. عثرت Apple أيضًا على طريقة لجعل تنزيلات التطبيق أصغر ، وتصل إلى 60٪ في المتوسط .

أعطانا نظام iOS 12 تحديثًا أسرع ، ويتطلع نظام iOS 13 إلى البناء عليه.

عمر البطارية هو أيضًا شيء تتعامل معه Apple هذا العام. الهدف منه هو إطالة عمر البطارية عن طريق تقليل الوقت الذي يقضيه iPhone مشحونًا بالكامل.

من المفترض أن يتعلم نظام iOS 13 من روتين الشحن اليومي الخاص بك حتى يتمكن من الانتظار حتى ينتهي الشحن بنسبة 80٪ حتى تحتاج إلى استخدامه.

Reminders يحصل على تحديث كبير

من بين جميع التطبيقات المدمجة مع نظام IOS ، حصلت Reminders على أكبر قدر من التحديثات , حيث أصبح الآن منظم بشكل أفضل ويتضمن اختصارات تسهل إضافة تذكيرات.

توفر لك الأزرار الكبيرة المرمزة بالألوان للفئات Today و مجدولة و All و Flaged إشرافًا أفضل على مهامك الملحة ، بينما تحتوي لوحة المفاتيح عندما تكون في هذا التطبيق على شريط أدوات سريع أعلى سطر يعمل كاختصار لإضافة بسهولة الأوقات والتواريخ والمواقع والأعلام والصور والوثائق الممسوحة ضوئيا.

وضع خطط في الرسائل سيتدخل Siri لاقتراح تذكيرات يمكن إنشاؤها ، مثل المساعد الشخصي الذي يتناغم في جميع الأوقات المناسبة.

تغيير وضع الكاميرا و معرض الصور

يقدم iOS 13 تغييرات مهمة على ميزات الكاميرا ، بدءًا من تمكينك من تغيير شدة الإضاءة في وضع Portrait Mode ، وهو شيء أردناه لفترة من الوقت. يحصل الوضع الرأسي أيضًا على تأثير أحادي اللون جديد يسمى High-Key Mono.

صبح معرض الصور ما وصفته Apple بـ “يوميات حياتك” ، مع علامة تبويب جديدة مصممة لتوثيق أفضل صورك حسب اليوم والشهر والسنة.

سيكون لديك أيضًا المزيد من أدوات التحكم للقرص للتكبير والتصغير في معرض الصور.

يمكنك الآن القيام بشيء كان معظم الناس يشتكون منه في iPhone – أصبح بالامكان تغيير نسبة العرض إلى الارتفاع للصورة التي تلتقطها في تطبيق الكاميرا.

هذا يعني أن الخيارات المربعة ، أو 16: 9 ، موجودة في الإعدادات – على الرغم من أنه عند تصدير الصور من الهاتف ، تظل الملفات بالتنسيق الأصلي 3: 4.

يتم تحسين تحرير الصور باستخدام نظام iOS 13 ، مضيفًا عناصر التحكم في الفلاتر والمرشحات ، بينما يعكس جزء تحرير الفيديو هذا كليًا تقريبًا: كل أداة صورة وتأثيرها – بما في ذلك الفلاتر والتدوير والاقتصاص – بالاضافة لوضع تلقائي لتحويل الصور الى فيديو بضغطة زر.

حصلت سيري على صوت جديد أكثر واقعية

يظهر صوت Siri الجديد لأول مرة مع نظام التشغيل iOS 13 ، ويبدو أكثر طبيعية من ذي قبل – لقد سمعنا عينة وكانت النغمة متشابهة ، لكنها تبدو أقل آلية.

وتستخدم Apple هنا تقنية تحويل النص الى كلام بطريقة جد واقعية حيث تعطي للصوت تأثيرات عصبية تشبه التأثيرات في كلامنا اليوم ,على سبيل المثال عند قراءة جمل طويلة تقوم برفع الصوت وخفضه أو عندما تقرأ أخبار مهمة تقولها بنبرة جدية

ويأتي هذا التحديث في وقته حيث أن سيري سيحتاج للحديث كثيراً إذا كنت ترتدي AirPods .

ميزة إضافية جديدة لسيري: سيفهم مساعدك الصوتي على HomePod أصوات مختلف أفراد الأسرة في منزلك.

يجب أن يعني هذا ، على سبيل المثال ، أن تسأل “ما هي قائمة الأعمال الخاصة بي؟” لن تنقل معلومات شخص آخر غريب عنك.

apple watch هل ستكون مهمّة في حياتنا وهل ستُنقذ حياة الناس مستقبلاً ؟

ميزات جديدة لـ HomePod

قد لا تعرف هذا ، لكن HomePod جزء من عائلة iOS ، وقد حصل على تحديثات iOS 13 أيضًا.

أولاً ، يمكنك نقل الأغاني من جهاز iPhone الخاص بك عن طريق الإبقاء على هاتفك أقرب إلى مكبر صوت HomePod.

في السابق ، كان يتعين عليك إخبار Siri بالقيام بذلك ، ولكن الآن أصبحت ميزة الإيقاف هذه أسهل قليلاً ، ولا يتعين عليك التحدث للقيام بذلك.

يقدم HomePod أيضًا راديو مباشر – يمكنك أن تطلب من Siri تشغيل 100000 محطة من جميع أنحاء العالم. ويتيح لك HomePod التعرف على من تتحدث في عائلتك ، وتخصيص الاستجابة المناسبة له

– بالإضافة إلى خيارات أخرى تتجاوز الموسيقى إالى الرسائل والملاحظات والتذكيرات والكثير غيرها.

تسجيل الدخول باستخدام Apple

تستخدم Apple على Facebook Connect و Google وغيرها من المنصات التي تتيح لك تسجيل الدخول بسهولة إلى حسابات الجهات الخارجية.

يتم تسجيل الدخول باستخدام Apple لحماية خصوصيتك أكثر من Facebook و Google.

المهم هو أنك إذا كنت لا ترغب في إشراك بريدك الإلكتروني مع أحد مطوري التطبيقات أو مواقع الويب ، فستقوم Apple بإنشاء بريد إلكتروني عشوائي فريد من نوعه لك ، وستكون الرسالة الإلكترونية فريدة لهذا الموقع أو التطبيق.

ما زلنا ننتظر أن يتم نشر ذلك من خلال المطورين ، ولكن مع مرور الوقت ستبدأ برؤيته وشرحه جيداً .

الحصول على تحديث للخرائط

على الرغم من أن الغالبية لا يفضلون تطبيق الخرائط الخاص بApple ولكن يبدو أن التحديث القادم مع نظام IOS 13 أفضل بكثير من ذي قبل , قد لا يكون أفضل من حرائط غوغل ولكنه يفي بالغرض لؤلائك الذين يحبذون استخدام التطبيق الرسمي من Apple.

عن طريق إعادة بناء خرائط أبل من الألف إلى الياء. هناك تفاصيل أكثر واقعية للطرق والشواطئ والحدائق والمباني ، ويمكنك الآن استكشاف المدن بتجربة ثلاثية الأبعاد بزاوية 360 درجة.

تحكم في Wi-Fi و Bluetooth بشكل أكثر بساطة

نحن نحب هذا صحيح ؟ الضغط لفترة طويلة (أو 3D Touch لبعض طرز iPhone) على أزرار Wi-Fi / Bluetooth في مركز التحكم ويمكنك الوصول إلى جميع اتصالاتك في مكان واحد بسيط.

دعم وحدة تحكم ألعاب Xbox One و بلايستيشين PS4

لعشاق الألعاب أيضاً بالإضافة لألعابب الهاتف ما رأيك باللعب من هاتفك على أكثر منصتين مشهورتين للالعاب Xbox One و بلايستيشين PS4

سيأتي نظام IOS 13 بتطبيقات تدعم منصات الألعاب لتحويل الهاتف الى وحدة تحكم بالالعاب لا ندري لحد الان هل سيقتصر على Apple Arcade فقط أم لا

ولكن لا شك انه من العظيم لعب ألعاب الفيديو المفضلة لديك من هاتفك الأيفون وانت تتجول في كل مكان

المصدر: ويكيبيديا , apple

Tags:
Blog Comments

[…] اقرأ أيضاً :تقرير مفصل: نظام IOS 13 الجديد مع دعم الوضع الليلي […]

Leave a Comment