فن وعمارة

تحميل كتاب نيوفرت nuefert النسخة العربية

نضع بين يديكم كتاب نيوفرت المختص بالعمارة والفنون والهندسة المدنيةتعتبر الهندسة المعمارية ام الفنون وهي اول الفنون التي ابدع فيها الانسان

يقدم الكتاب بيانات ومعلومات معمارية مهمة تنظم عمليات التصميم والتخطيط لمشاريع المباني المختلفة، يشمل العديد من أنواع الأبنية (مِنْ المطاراتِ إلى حدائقِ الحيوانات)….

يَغطّي متطلباتَ المستعملِ…. يحتوى على المعايير الاساسية للتصميمِ…

ويَتضمّنُ كُلّ نوع بنايةِ المخططَات والأقسامَ الخاصة به بالاضافة إلى بعض التفاصيل المهمة

تأليف ارنست نويفرت 1900 – 1986

حمل الكتاب من هنا

من هو أرنست نويفرت

إرنست نيوفيرت  هو Ernst Neufert معمار ألماني. عُرف بأنه عضو بعدة منظمات للتوحيد المعياري، خاصةً بعد تأليفه لكتابه الشهير عناصر التصميم والإنشاء المعماري، الذي يُعتبر أحد المراجع المعماريّة المهمّة في العالم. كان نيوفيرت أيضًا مُعلّمًا ومساعدًا للمعمار والتر غروبيوس.

وُلد نيوفيرت في فرايبورغ، ولاية ساكسونيا أنهالت في ألمانيا عام 1900. دَرَس في سن السابعة عشر في مدرسة للإنشاء في فايمار، وكان معلّمه قد رشحه للمعمار والتر غروبيوس ليكون من أوائل تلاميذه عام 1919 في مدرسة الباوهاوس.
أنهى نيوفيرت دراسته عام 1920 ليذهب إلى برشلونة ويلتقي المعمار أنطونيو غاودي الذي تأثر به بشكل كبير.
عاد بعد سنة إلى الباوهاوس ليكون أحد مساعدي والتر غروبيوس الذي كان له أحد أهم الاستوديوهات الفنيّة في جمهورية فايمار.

عُيّن نيوفيرت بعد الحرب العالمية الثانية كبروفيسور في جامعة دارمشتات للتكنولوجيا في دارمشتات، وقد افتتح مكتبه الخاص عام 1953 ليصمم العديد من المشاريع مع إبنه. لقد نَشَر عدة كتب، من أهمها عناصر التصميم والإنشاء المعماري الذي يُعرف باسم نيوفيرت، وهو كتاب مرجعي معماري للمتطلبات المكانيّة في التصميم وتخطيط المواقع والعوامل البشريّة. كما ألّف كتاب ‘إرنست نيوفيرت: ثقافة بناء موحدة في القرن العشرين. تُوفي نيوفيرت في رول في سويسرا عام 1986.

المصدر : ويكيبيديا

تعليقان

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *