إنفوغرافيك : كم ساعة في اليوم ينام أكثر الأشخاص نجاحاً في العالم

بغض النظر عن مهنتكم وعملكم في الحياة فانكم تمتلكون 24 ساعة في اليوم فقط ومعدل نجاحكم وانتاجيتكم في هذه الحياة يعتمد على كيفية تقسيمكم لتلك الساعات , وللحفاظ على صحة الجسم والعقل والحضور الذهني الكامل لا بد من النوم بشكل جيد وترتيب ساعات معينة من هذه ال24 ساعة للنوم , اذاً سواء كنت طالباً أو موظفاً في بيئة العمل فان معدل ساعات نومك في اليوم أمر مهم وقطعي لنجاحك في مجالك . وسنلقي الضوء هنا في هذا الانفوغرافيك على أنماط النوم ل21 من أكثر الأشخاص نجاحاً في العالم

لأن النوم فقط لايكفي يجب ان تحدد ساعات النوم ومدة النوم المناسبة

نحن بحاجة للنوم للبقاء على قيد الحياة. نحن لا ننام لأننا نريد النوم من أجل المتعة فقط. بل نحن بحاجة للتخلص من احتياجاتنا البيولوجية ، والراحة وتجديد الجسم ، والهرمونات اللازمة للجسم والتي تفرز أثناء عملية النوم. ولكن للأسف لا يكفي للنوم فقط. يمكنك اتخاذ الخطوة الأولى لتكون صحية وناجحة مع النوم في الوقت المحدد و لمدة مناسبة .

ماذا لو اتتك فكرة رائعة في وقت النوم و سرقته من عينيك , الأمر يستحق ذلك !

من المسلم به أن النوم الكافي وفي اوقات محددة وفق روتين معين هو من أهم العادات , ولكن علينا القول انه اذا كنت تعمل على شيء وجائت فكرة لنقل تسويقية أو فنية أو لمشروع معين وكانت بالقوة التي تستحق انت تترك فراشك من أجلها فليكن ذلك , ولكن على ان تكون تستحق .

لكن علينا الاشارة أيضاً انه في حال تكرار السهر لمرات متكررة فان هذا سيخفض الانتاجية والتركيز وياتي بنتائج عكسية.

عادات النوم الأنسب قد تختلف من انسان لآخر

كما ترون في الصورة أدناه ، تختلف أنماط نوم الناجحين من مختلف فروع الأعمال. لذا فان لكل شخص نمط نوم خاص به. يختلف جسم كل شخص عن الآخر ويمكن أن تكون الحاجة إلى النوم مختلفة. ومن الحقائق أيضًا أن الحاجة إلى النوم تتناقص بشكل عكسي مع تقدم العمر.

الاستيقاظ في الصباح والنوم في المساء

ليس المهم النوم باكراً أو النوم لساعات أقل , ولكن المهم هو النوم بقدر كافي لتلبية احتياجات جسمك .

عندما تشعرون بانكم قد اكتفيتم من النوم فليس هناك داعي للبقاء أكثر في السرير , فالنوم لساعات أكثر ليس ترفاً كما يظن البعض , كما سوف تشاهدون في الصورة أدناه فان مواعيد النوم و عدد ساعات النوم تختلف بشكل كلي من شخص لآخر كما هو متوقع .

       ماهي الساعة البيولوجية , وكيف تعمل ؟

       التغيرات التي تطرأ على جسم الانسان خلال الـ 24 ساعة

basarili-insanlar_b

اذا أعجبتك المقالة قم بمشاركتها مع أصدقائك

One Reply to “إنفوغرافيك : كم ساعة في اليوم ينام أكثر الأشخاص نجاحاً في العالم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *